تواصل معنا على موقع يوتوب
تواصل معنا على موقع فايسبوك
تواصل معنا على موقع تويتر
أوقات الصلاة بتوقيت الحسيمة
حالة الطقس بالحسيمة

الخميس 24 يوليوز 2014

من نحن؟ اتصل بنا فريق العمل

ابحث في الموقع:

أخبار دولية أخبار وطنية أخبار محلية صوت و صورة كاريكاتور حديث الصورة تعليم ولنا الكلمة مقالات تهمكم أرشيف الأخبار

آخر الأخبار

    أمسيات رمضانية في دار الثقافة بنكهة الشعر والموسيقى         نادي اليونسكو يطالب بصيانة النادي البحري بالناظور         أطالب بإحداث جهة الريف الكبير والمشروع انتصار انتصار للقوى المحافظة         وزير الداخلية يدخل يده في عش الزنابير الحقوقي         العثور على جثة مواطن بفندق السلام بالحسيمة         جمعية بيئية تستنكر احتلال شاطئ ماتديرو بالحسيمة         النجاح المتميز للندوة حول نظام التقاعد بالمغرب و أزمة الصناديق و مقاربات الاصلاح         محكمة الإستئناف بالحسيمة تُخفّف عقوبة ´قاتل كمال الحساني´         عشاء غير عادي من تنظيم جمعية جوهرة البحر الأبيض المتوسط بقرية S.O.S         إتصال هاتفي بين البرلماني مضيان والوكيل الملك تؤجل محاكمة رئيس جماعة سنادة بالحسيمة         اشكالية النزاع حول الجهوية بين الريف و المخزن‎         أياما رياضية بشاطئ كيمادو تحت شعار ´ الطفولة والشباب في صلب اهتمامنا ومستقبلنا´         ليلة القدر.. خير من ألف شهر         اختتام معرض الصور بساحة الريف بأمسية سينمائية         بلاغ صحفي حول امتحانات البكالوريا دورة يوليو 2014         الذكرى 93 لمعركة أنوال الخالدة         السلطات المغربية آنجزت أكثر من 40 كيلومترا من السياج الإلكتروني على الحدود مع الجزائر         احتجاج على العبث في تدبير الحركات الجهوية والإقليمية للتعليم         جمعية الأعمال الاجتماعية للصحة بالحسيمة ينخرها الفساد         معبؤون/ات للنضال الوحدوي دفاعا عن الحريات ومكتسبات وحقوق الشغيلة    

تقــرير حول الأسبوع الجهوي للسلامة الطرقية من 12 إلى 19 فبرايــر 2013 .


ادريس الشتيوي : متــابعــة


صــرحت السيدة جهــان الخطـابي رئيسة مكتب الأنشطة الاجتماعية التربوية والثقافية بنيابة وزارة التربية الوطنية بالحسيمة على أن النيابة الإقليمية تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية يوم 18 فبراير من كل سنة.
وفي إطارالاحتفال بالأسبوع الجهوي للسلامة الطرقية من 12 إلى 19 فبراير 2013 تم التنسيق بين كل من المديرية الجهوية للتجهيز والنقل والنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السيــر ومديرية الأمن وجمعية البحر الأبيض المتوسط على اساس تنظيم انشطة أسبوعية تعالج محور السلامة الطرقية وكان كالتالي :
يوم الثلاثاء 12 فبراير 2013 استعراض سيارات المصالح العمومية المشاركة في حملة التوعية بأخطـار الطريق ، ويوم الأربعاء 13 فبراير 2013، تم تقديم دروس نظرية في السلامة الطرقية لفائدة تلاميذ الثانوية الإعدادية الجديدة ومسابقة الرسوم التشكيلية الخاصة بالمناسبة إضافة إلى العروض السمعية والبصرية ، بحضور كل من السيد مدير الأمن الوطني والدرك الملكي وقائد الوقاية المدنية وممثل عن مديرية التجهيز والنقل وأعضاء جمعيات المجتمع المدني.
ويوم الخميس 14 فبراير قدمت دروس لفائدة تلاميذ الثانوية الاعدادية ايت قمـرة حضره كل من أفراد الدرك الملكي وأعضاء جمعية البحر الأبيض المتوسط ومدير المؤسسة.
ويوم السبت 16/02/2013 تم تدشين الحلبة بحضور خمس مؤسسات تعليمية ´ 10 تلميذا وتلميذة عن كل مؤسسة ابتدائية ´ وهي كالتالي : مدرسة عبد العزيز الورياغلي ، مدرسة حمـان الفطواكي، مدرسة فاطمة الزهراء، مجموعة مدارس العرفان، ومعهد الولاء، مع توزيع أقمصة وقبعات ومطويات لجميع المتعلمين والمرافقين والمديرين، وقد حضره السيد وزير التجهيز والنقل والسيد الوالي والوفد المرافق له، وأعضاء اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير ، ورئيسة الجامعة الملكية لسباق السيارات وبرلمانيون الدكتور محمـــد بودرا والسيدة سعاد الشيخي ورئيسة المجلس البلدي وممثلي نيابة وزارة التربية الــوطنية وفاعلون جمعويــون مهتمين بهذا الحدث إلى جانب إعـــلاميين وطنيين ودوليين M.T.V . 2M . FM .
ويوم الإثنين 18/02/2013 تم تقديم دروس تحسيسية توعوية لمجموعة مدارس العرفان بحضور الدرك الملكي والمندوب الجهوي للتجهيز والنقل.
ويوم 19/02/2013 تم حضور جميع الشركاء ممثلي المصالح الخارجية بمقر مديرية التجهيز والنقل على الساعة 16:30 لتقديم حصيلة الأسبوع الجهوي ووضع اقتراحات أوتوصيات للموسم الدراسي المقبل 2013/2014.
ويوم الجمعة 03 ماي 2013 أبت جمعية البحر الأبيض المتوسط إلى أن تقدم دروس تحسيسية تعتمد تكريس السياسة الوقائية من حوادث السير لفائدة الطلبة الأساتذة بالفرع الإقليمي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالحسيمة بحضور السيد المدير الجهوي للتجهيز والنقل ومقدم الشرطة وجمعيات المجتمع المدني المهتمة بهذا المحور وممثلة عن النيابة الإقليمية للوزارة.
كما تم تقديم شــروحات دقيقة واضحة لجميع الإشارات وعلامات المرور ومخاطر الطريق مصحوبا بشريط فيديو يجسد المشاكل التي تعرض حياة البشرية بسبب تهاون سائقي الطريق ، حيث يستعين بها الطالب الأستاذ أثناء مزاولته مهمة التدريس على اساس أن يقدم دروس تحسيسية للتلاميذ في السلامة الطرقية التي هي درس من دروس التربية على المواطنة من مادة الاجتماعيات.
اقتراحات السيدة رئيسة مكتب الأنشطة الاجتماعية التربوية والثقافية تمثلت في مايلي :
* عقد شراكة بين النيابة الإقليمية ومديرية التجهيز والنقل على أساس تقــــــديم دروس تحسيسية توعوية للسلامة الطرقية على مدار السنة الدراسية بجميع المؤسسات التعليمية المتواجدة بالوسط القروي والحضري.
* تسطير برنامج سنوي خاص بالمؤسسات التعليمية حول موضوع ´ السلامة الطرقية ´ يتضمن المحاور التالية / ´ دروس تحسيسية ، عروض مسرحية تربوية ، سكيتشات ، أناشيد حول السلامة الطرقية ، شعـر ، مسابقات ثقافية.... إلخ.




عدد القرآت 219
خبر بتاريخ 2013-05-04 / 16:59
31

تقييمكم للموضوع

32
الأسم الكريم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
المرجو ادخال الرقم جانبه

اضغط هنا للمشاركة بتعليق



لا يوجد تعليقات