تواصل معنا على موقع يوتوب
تواصل معنا على موقع فايسبوك
تواصل معنا على موقع تويتر
أوقات الصلاة بتوقيت الحسيمة
حالة الطقس بالحسيمة

الاحد 01 مارس 2015

من نحن؟ اتصل بنا فريق العمل

ابحث في الموقع:

أخبار دولية أخبار وطنية أخبار محلية صوت و صورة كاريكاتور حديث الصورة تعليم ولنا الكلمة مقالات تهمكم أرشيف الأخبار

آخر الأخبار

    المعلم المغربي يتبوأ المرتبة ما قبل الأخيرة عربيا من حيث الأجور         بـــــلاغ لـ : النقـابة الوطنية للـتجـار و المهنيـيـن بالحسـيمة         ثيرلي في ملتقى مسرح الطفل الأمازيغي         هزيمة تلو اخرى لفريق شباب الريف الحسيمي + فيديو         بنكيران يمنح العمال تعويضات سخية عن السكن         ردا على مقال للمؤرخة و الباحثة الاسبانية ماريا روسا دي ماداراياغا         جمعية منظمة الكشاف المغربي بالحسيمة تنظم رحلة الى مدينة تازة         مسلسل فضائح المجلس البلدي لمدينة ترڭيست الذي لا تنتهي         في مشهد إنساني رفيع،الملك محمد السادس يتكفل بمصاريف علاج مواطن مغربي ببلجيكا .         مسيرة احتجاجية بتارجيست         عصابة روعت ساكنة منطقة تبرانت نواحي الحسيمة         الياس العمري بفلسطين ضمن وفد من الأصالة والمعاصرة         أمسية ثقافية بثانوية الرازي بتارجيست         رغم صرامة القائد مسؤول ,بالشؤون الداخلية وعون سلطة يعيثان فسادا بالملحقة الإدارية لقيادة النكور         آخر أجل لتجديد رخص السياقة والبطاقات الرمادية وتحويلها إلى الحامل الإلكتروني         الكتب العشرة الأكثر تأثيراً فى تاريخ البشرية !         حادثة سير لسيارة في الطريق الى سوق تمسمان         الشارع الحسيمي يطالب بالاستقالة الفورية للمكتب المسير لشباب الريف الحسيمي         وزارة الخارجية تنصف أطرها وتتصدى للسماسرة والوسطاء أعداء الإصلاح والنجاح         سبعة دواوير تستفيد من قافلة المساعدات بجماعة بني بونصار    

تقرير جودة التعليم : المغرب في رُتب مُتقدمة مُقارنة بالبلدان المغاربية


تقرير جودة التعليم : المغرب في رُتب مُتقدمة مُقارنة بالبلدان المغاربية
التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي عن ´جودة التعليم´ لعام 2013-2014،أن المغرب حلّ في الرتبة 77 من بين 148 دولة،كما صنّف التقرير الجزائر في مرتبة مُتدنية بالنسبة لجودة النظام التعليمي إذ وضع التقرير الجزائر في المركز 100.

وجاءت قطر والإمارات العربية من بين أعلى 20 دولة أكثر قدرة على المُنافسة، كما احتلت تونس المرتبة 83، واحتلت مصر المرتبة 118، في حين جاءت اليمن في المرتبة 145.

من جهة أخرى، تُظهر المنظمة غير الحكومية ´شفافية دولية´ في تقريرها الجديد كيف أن تصعيد مكافحة الفساد في التعليم أمر ضروري لا غنى عنه، ليس فقط لصالح إبقاء الأطفال في المدرسة ولتحقيق أهداف التنمية ومحو الأمية، بل أيضاً لضمان تحضير الجيل القادم لأن يقول لا للفساد.

ويدعو التقرير الحكومات والمنظمات الدولية ومؤسسات الأعمال التجارية والمجتمع المدني، إلى ضمان تعزيز الحكم الرشيد في السياسات التعليمية في شتى أنحاء العالم.

كما يُظهر التقرير أن في جميع الحالات يُعد الفساد في التعليم عائقاً خطيراً يحول دون جودة التعلم ويقطع الطريق على التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فالفساد في التعليم يُضرّ بالامتيازات الأكاديمية للجامعات وقد يؤدي حتى إلى انهيار سمعة نظام التعليم العالي في دولة بأسرها.

خبر بتاريخ 2013-10-20 / 15:06
1

تقييمكم للموضوع

0
الأسم الكريم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
المرجو ادخال الرقم جانبه

اضغط هنا للمشاركة بتعليق



لا يوجد تعليقات