تواصل معنا على موقع يوتوب
تواصل معنا على موقع فايسبوك
تواصل معنا على موقع تويتر
أوقات الصلاة بتوقيت الحسيمة
الفجر
04 : 50
الظهر
13 : 18
العصر
16 : 57
المغرب
20 : 03
العشاء
21 : 26
حالة الطقس بالحسيمة

الاثنين 21 ابريل 2014

من نحن؟ اتصل بنا فريق العمل

ابحث في الموقع:

أخبار دولية أخبار وطنية أخبار محلية صوت و صورة كاريكاتور حديث الصورة تعليم ولنا الكلمة مقالات تهمكم أرشيف الأخبار

آخر الأخبار

    الحركة الامازيغية بالريف الاوسط تخرج في تظاهرة حاشدة بثمسمان، تخليدا للذكرى لـ 34 لثافسوث إيمازيغن. + 3 فيديوهات         المغرب التطواني ينعش حظوظه في معانقة اللقب +فيديو         معاناة ساكنة أفزار الأعلى من مروجي الهيروين         انطلاق أشغال المناظرة الوطنية لمجالس القيادات الشابة بالمغرب         مركز الابحاث والدراسات الامازيغية بالريف معلمة أكاديمية جديدة ترى النور بالحسيمة         وفاة الأديب العالمي غابرييل ماركيز مؤلف كتاب مائة عام من العزلة         جمعية مبادرة الشباب تصنع الحدث بتنظيم الدورة الخامسة لملتقى التوجيه المدرسي بالحسيمة         التهديد أسلوب الجبناء أو لما يصل الكيف الى المقابر         شباب الريف الحسيمي ينهزم امام الوداد البيضاوي بثنائية + فيديو         إلى متى الاستهتار بحياة المرضى         مرصد الشمال يطالب القضاء والصحة بتطوان بوضع الية جديدة في منح الشواهد الطبية نظرا لخطورتها         اللجنة التحضيرية لـتأسيس الهيئة الوطنية لدعم المعتقلين السياسين لحركة المعطلين تدعو إلى وقفة وندوة صحفية         صغار ش.الريف الحسيمي يتوجون ابطالا لدوري الصداقة باجدير         مشروع أمريكي حول الصحراء يربك البوليساريو         زلزال قوي يضرب المكسيك         صحيفة ´العلم´ : تصف بنكيران بالنموذج السيء ... يبيح لنفسه ما يحرمه على الآخرين         جلالة الملك يبعث ببرقية تهنئة الى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجزائر         الجزائر:النتائج الأولية ترجح بقاء بوتفليقة رئيساً         صواريخ روسية قادرة على إغراق الولايات المتحدة في ساعة واحدة !!!         ثاني زلزال يضرب إقليم إفران    

تقرير جودة التعليم : المغرب في رُتب مُتقدمة مُقارنة بالبلدان المغاربية


تقرير جودة التعليم : المغرب في رُتب مُتقدمة مُقارنة بالبلدان المغاربية
التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي عن ´جودة التعليم´ لعام 2013-2014،أن المغرب حلّ في الرتبة 77 من بين 148 دولة،كما صنّف التقرير الجزائر في مرتبة مُتدنية بالنسبة لجودة النظام التعليمي إذ وضع التقرير الجزائر في المركز 100.

وجاءت قطر والإمارات العربية من بين أعلى 20 دولة أكثر قدرة على المُنافسة، كما احتلت تونس المرتبة 83، واحتلت مصر المرتبة 118، في حين جاءت اليمن في المرتبة 145.

من جهة أخرى، تُظهر المنظمة غير الحكومية ´شفافية دولية´ في تقريرها الجديد كيف أن تصعيد مكافحة الفساد في التعليم أمر ضروري لا غنى عنه، ليس فقط لصالح إبقاء الأطفال في المدرسة ولتحقيق أهداف التنمية ومحو الأمية، بل أيضاً لضمان تحضير الجيل القادم لأن يقول لا للفساد.

ويدعو التقرير الحكومات والمنظمات الدولية ومؤسسات الأعمال التجارية والمجتمع المدني، إلى ضمان تعزيز الحكم الرشيد في السياسات التعليمية في شتى أنحاء العالم.

كما يُظهر التقرير أن في جميع الحالات يُعد الفساد في التعليم عائقاً خطيراً يحول دون جودة التعلم ويقطع الطريق على التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فالفساد في التعليم يُضرّ بالامتيازات الأكاديمية للجامعات وقد يؤدي حتى إلى انهيار سمعة نظام التعليم العالي في دولة بأسرها.

عدد القرآت 242
خبر بتاريخ 2013-10-20 / 15:06
1

تقييمكم للموضوع

0
الأسم الكريم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
المرجو ادخال الرقم جانبه

اضغط هنا للمشاركة بتعليق



لا يوجد تعليقات