تواصل معنا على موقع يوتوب
تواصل معنا على موقع فايسبوك
تواصل معنا على موقع تويتر
أوقات الصلاة بتوقيت الحسيمة
حالة الطقس بالحسيمة

الجمعة 31 اكتوبر 2014

من نحن؟ اتصل بنا فريق العمل

ابحث في الموقع:

أخبار دولية أخبار وطنية أخبار محلية صوت و صورة كاريكاتور حديث الصورة تعليم ولنا الكلمة مقالات تهمكم أرشيف الأخبار

آخر الأخبار

    المجلس الاقتصادي والاجتماعي يوصي برفع سن التقاعد إلى 63 سنة         صفعة قوية لرئيس الحكومة:النص الكامل للحكم القاضي بشرعية الاضراب في المغرب دون اقتطاع         القنصل العام الإسباني الجديد بالناظور في ضيافة رئيس الجهة الدكتور محمد بودرا         الحكومة تمنح دعما مباشرا للأرامل         وفاة الناشطة الريفية بهولاندا نادية طحطح         تكرديع رئيس جامعة محمد الأول !!         المراة المغربية بين دستور متقدم و حكومة تمارس الضبابية         برنامج الدورة السابعة *البطولة الاحترافية *         رئيس بلدية تارجيست يقرر تقديم استقالة من رئاسة المجلس         CDT تهنئ رجال التعليم على الاضراب وترفض أي استفسار ...         مصدر نقابي : بنسبة معدل وطني7 ,83 %         الياس العمري ´شاف´ و مذيع على كاب راديو بطنجة         العدالة والتنمية بالحسيمة يعتبر أن المس بنزاهة الانتخابات خط أحمر         الاصالة و المعاصرة يفوز برئاسة جماعة ´إساكن´         رئيس بلدية تاركيست يحارب البيئة         غريب : منح رخصة لاقتلاع أشجار النخيل بمدينة تارجيست + فيديو         عاجل :أعضاء المجلس البلدي لمدينة تارجيست يقاطعون دورة أكتوبر         بنكيران: الحكومة ستعلن عن ´خبر سار´ للمغاربة يوم الأربعاء         معطلوا بني بوعياش تخليد الذكرى الثالثة لإغيال الحساني أمام قبره         هيئات و جمعيات بالحسيمة تؤكد رفضها لمشروع الميناء الترفيهي و تطالب بتدخل الوالي    

تقرير جودة التعليم : المغرب في رُتب مُتقدمة مُقارنة بالبلدان المغاربية


تقرير جودة التعليم : المغرب في رُتب مُتقدمة مُقارنة بالبلدان المغاربية
التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي عن ´جودة التعليم´ لعام 2013-2014،أن المغرب حلّ في الرتبة 77 من بين 148 دولة،كما صنّف التقرير الجزائر في مرتبة مُتدنية بالنسبة لجودة النظام التعليمي إذ وضع التقرير الجزائر في المركز 100.

وجاءت قطر والإمارات العربية من بين أعلى 20 دولة أكثر قدرة على المُنافسة، كما احتلت تونس المرتبة 83، واحتلت مصر المرتبة 118، في حين جاءت اليمن في المرتبة 145.

من جهة أخرى، تُظهر المنظمة غير الحكومية ´شفافية دولية´ في تقريرها الجديد كيف أن تصعيد مكافحة الفساد في التعليم أمر ضروري لا غنى عنه، ليس فقط لصالح إبقاء الأطفال في المدرسة ولتحقيق أهداف التنمية ومحو الأمية، بل أيضاً لضمان تحضير الجيل القادم لأن يقول لا للفساد.

ويدعو التقرير الحكومات والمنظمات الدولية ومؤسسات الأعمال التجارية والمجتمع المدني، إلى ضمان تعزيز الحكم الرشيد في السياسات التعليمية في شتى أنحاء العالم.

كما يُظهر التقرير أن في جميع الحالات يُعد الفساد في التعليم عائقاً خطيراً يحول دون جودة التعلم ويقطع الطريق على التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فالفساد في التعليم يُضرّ بالامتيازات الأكاديمية للجامعات وقد يؤدي حتى إلى انهيار سمعة نظام التعليم العالي في دولة بأسرها.

عدد القرآت 639
خبر بتاريخ 2013-10-20 / 15:06
1

تقييمكم للموضوع

0
الأسم الكريم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
المرجو ادخال الرقم جانبه

اضغط هنا للمشاركة بتعليق



لا يوجد تعليقات