تواصل معنا على موقع يوتوب
تواصل معنا على موقع فايسبوك
تواصل معنا على موقع تويتر
أوقات الصلاة بتوقيت الحسيمة
حالة الطقس بالحسيمة

السبت 25 اكتوبر 2014

من نحن؟ اتصل بنا فريق العمل

ابحث في الموقع:

أخبار دولية أخبار وطنية أخبار محلية صوت و صورة كاريكاتور حديث الصورة تعليم ولنا الكلمة مقالات تهمكم أرشيف الأخبار

آخر الأخبار

    رجال التعليم بين سندان أزمة السكن ومطرقة -اقامة ميرادور-         فاتح محرم سيكون يوم الأحد 26 أكتوبر إنشاء الله ، كل عام وأنتم بألف خير         سعيد شعُو: حملات الانتقام من الريف باسم داعش وأشياء أخرى         ´مضيان´ يسهر الليالي بإساكن من أجل تنصيب رئيس جديد         بكاء السيد وزير التشغيل عبد السلام الصديقي حين تذكره لوالدته         رئيس مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات الدكتور محمد بودرا يستقبل وفدا تربويا من إسبانيا         رحيل ´ محمد الفارسي ´ ابن الريف بعد مرض عضال         هزة أرضية جديدة بصنهاجة سراير مركزها بزرقت         ساكنة آيت حذيفة يطالبون ببناء مسجد يليق بجماعتهم         زيد الشحمة فظهر ...البرلمانيين : تعويضات شهرية جديدة تفوق 3000 درهم على شكل ....         رياح شتوية تعصف بشباب الريف الحسيمي... فمن يتحمل المسؤولية؟         سؤال كتابي لوزير التعليم حول حرمان طلبة ينتمون لجماعة تروكوت من المنحة         جمعية بالحسيمة تطالب بإقالة نائب التعليم         العودة إلى الساعة القانونية للمملكة ابتداء من الساعة الثالثة من صباح يوم الأحد المقبل         منع أم تأجيل عرض الفيلم الوثائقي ´ لنكسر جدار الصمت ´         دورة تكوينية في موضوع التدبير الاستراتيجي للجمعية         ابيان :أطباء القطاع العام ينضمون للاضراب العام *29 أكتوبر 2014*         ترتيب البطولة الاحترافية المغربية         كل ما يجب أن تعرفه على التعويضات الهولاندية للمغاربة         طنجة العليا تكرم ملكة جمال المغرب وسفيرة الأعمال الخيرية فاطمة فائز    

تقرير جودة التعليم : المغرب في رُتب مُتقدمة مُقارنة بالبلدان المغاربية


تقرير جودة التعليم : المغرب في رُتب مُتقدمة مُقارنة بالبلدان المغاربية
التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي عن ´جودة التعليم´ لعام 2013-2014،أن المغرب حلّ في الرتبة 77 من بين 148 دولة،كما صنّف التقرير الجزائر في مرتبة مُتدنية بالنسبة لجودة النظام التعليمي إذ وضع التقرير الجزائر في المركز 100.

وجاءت قطر والإمارات العربية من بين أعلى 20 دولة أكثر قدرة على المُنافسة، كما احتلت تونس المرتبة 83، واحتلت مصر المرتبة 118، في حين جاءت اليمن في المرتبة 145.

من جهة أخرى، تُظهر المنظمة غير الحكومية ´شفافية دولية´ في تقريرها الجديد كيف أن تصعيد مكافحة الفساد في التعليم أمر ضروري لا غنى عنه، ليس فقط لصالح إبقاء الأطفال في المدرسة ولتحقيق أهداف التنمية ومحو الأمية، بل أيضاً لضمان تحضير الجيل القادم لأن يقول لا للفساد.

ويدعو التقرير الحكومات والمنظمات الدولية ومؤسسات الأعمال التجارية والمجتمع المدني، إلى ضمان تعزيز الحكم الرشيد في السياسات التعليمية في شتى أنحاء العالم.

كما يُظهر التقرير أن في جميع الحالات يُعد الفساد في التعليم عائقاً خطيراً يحول دون جودة التعلم ويقطع الطريق على التنمية الاجتماعية والاقتصادية، فالفساد في التعليم يُضرّ بالامتيازات الأكاديمية للجامعات وقد يؤدي حتى إلى انهيار سمعة نظام التعليم العالي في دولة بأسرها.

عدد القرآت 618
خبر بتاريخ 2013-10-20 / 15:06
1

تقييمكم للموضوع

0
الأسم الكريم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
المرجو ادخال الرقم جانبه

اضغط هنا للمشاركة بتعليق



لا يوجد تعليقات