ملف “حراك الريف نحو الحل ..آيت يدر يستقبل الزفزافي الأب بمنزله و عيوش يرفع تقريراً لـ”جهات عليا”

191

زنقة 20 . الرباط

قالت مصادر مطلعة أن المقاوم المغربي، والمناضل اليساري بنسعيد آيت إيدر،استقبل مؤخراً والد أيقونة حراك الريف المعتقل بسجن عكاشة “ناصر الزفزافي” و ذلك في خطوة رأى فيها الكثير من المتتبعين خطوة كبيرة نحو حل الملف لكون “آيت يدر” مسموع الكلمة في القصر الملكي بعد أن حظي في وقت سابق بتوشيح من الملك محمد السادس.

آيت يدر كان قد ظهر الشهر الماضي في شريط فيديو و دعا إلى إطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” و على رأسهم “ناصر الزفزافي” الذي يواجه تهماً ثقيلة.

من جهة أخرى أعلن رجل الأعمال “نور الدين عيوش”، عن انتهائه من تقرير حول معتقلي “حراك الريف” و رفعه لجهات عليا بعد أن قام رفقة حقوقيين على رأسهم “الحبيب كمال” بزيارة لسجن عكاشة لملاقاة قادة “حراك الريف” ومنهم الزفزافي.

عيوش قال في تصريح صحفي أن التقرير الذي صاغته مبادرة الوساطة المكونة من حقوقيين أبرزهم  كمال لحبيب وإدريس الموساوي وعلي اعبابو،تم تسليمه لمسؤولين في الدولة لم يكشف عن هويتهم ومنصبهم.

و كانت مصادر صحفية قد كشفت فحوى الحوار الذي دار بين عيوش و الزفزافي حيث ناقش الأخير طويلا مع عيوش وكمال لحبيب والمساوي واعبابو مطالب الحراك وشرح لهم بإسهاب كبير خلفيات بعض مواقفه التي جرت عليه غضب الدولة، نافيا أن تكون هناك أي جهة مهما كانت طبيعتها تدخلت في مسار الحراك، وحكى لهم كيف أنه صد محاولات من البعض من أجل أن يرفع سقف المطالب.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.